الإقامة والدعم

الإقامة في الجامعة

يمكن أن يكون التقدم بطلب للحصول على سكن جامعي تجربة مروعة للغاية ، حيث أن هناك الكثير مما يجب التفكير فيه! تلخص هذه الصفحة المعلومات الأساسية التي تحتاجها لجعل العملية أكثر وضوحًا.

Huddersfield accommodation

ما هي أنواع الإقامة المتاحة؟

هناك عدة أنواع مختلفة من أماكن الإقامة المتاحة في الجامعة:

قاعات السكن:

Halls of Residence أو "Halls" عبارة عن مباني سكن مملوكة للجامعة وتميل إلى أن تكون محفوظة لطلاب السنة الأولى الجدد. إذا اخترت هذا الخيار ، فستتشارك عادةً المرافق العامة مثل المطبخ أو الحمام وعادة ما يكون لديك غرفة نوم خاصة بك. توصي NCUK بالعيش في القاعات لمدة عامك الأول ، حيث سيكون لديك وصول أفضل للدعم إذا كنت في حاجة إليها ويمكنك التأكد من أنك تعيش في بيئة آمنة ومأمونة.

تعرف على المزيد حول Halls of Residence هنا.

قاعات السكن الخاصة:

هذه القاعات تشبه قاعات الإقامة العادية ، ولكنها ليست مملوكة للجامعة وعادة ما تكون جزءًا من سلسلة من أماكن الإقامة المبنية لهذا الغرض. غالبًا ما يقدمون خدمات لأكثر من جامعة واحدة ، لذلك قد تجد نفسك تعيش مع طلاب من مؤسسة أخرى.

وقد NCUK شراكة مع طلاب داونينج و IconInc لتقدم للطلاب صفقات إقامة حصرية في وجهات الدراسة الشهيرة مثل مانشستر وليفربول وليدز ولندن وغيرها الكثير!

المنازل المشتركة / الشقق:

يختار بعض الطلاب استئجار منزل أو شقة بشكل خاص عندما يذهبون إلى الجامعة ، إما بمفردهم أو مع مجموعة من الأصدقاء. قد يكون هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تريد مزيدًا من الاستقلال ، لكن هذا يعني أنك ستكون مسؤولاً عن إدارة جميع الفواتير ومدفوعات الإيجار. عادة ما يكون لدى جامعتك قائمة بأصحاب العقارات الموثوقين المتاح لك استخدامها ، لذا تأكد من طلب ذلك قبل البدء في البحث عن منزل!

ماذا يجب أن أفكر؟

التكلفة:

يأتي السكن في مجموعة من الأشكال والأحجام المختلفة ، مما يعني أنه يمكن أن يختلف السعر على نطاق واسع. على سبيل المثال ، ستدفع أكثر من سعر الغرفة التي تحتوي على حمام ومطبخ خاص بها أكثر مما ستدفعه إذا كنت تشارك هذه المرافق.

قبل أن تبدأ في النظر إلى الغرف ، تحتاج إلى معرفة ما يمكنك تحمله بشكل واقعي. عادة ما يكون عقدك لمدة 40 أسبوعًا تقريبًا (ليس عليك دفع ثمن غرفتك خلال عطلة الصيف ، ولكنك ستتم خلال عيد الميلاد وأي إجازات أخرى). على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، إذا كنت ستدفع 100 جنيه إسترليني في الأسبوع ، فإن ذلك سيصل إلى 4,000 جنيه إسترليني سنويًا - هل هذا في متناولك؟

مكان الاقامه

قد يكون هذا مهمًا جدًا عند التفكير في المكان الذي تريد أن تعيش فيه. فكر في الأسئلة التالية ، وكيف ستؤثر الإجابات في حياتك اليومية:

  • ما مدى قربك من الحرم الجامعي / محاضراتك؟ هل ستكون قادرًا على المشي أم أنك ستحتاج إلى ركوب حافلة أو قطار؟
  • ما هي روابط النقل؟ هل ستكون متصلاً جيدًا بالجامعة والمدينة / المدينة؟
  • ما هي المنطقة مثل محيط سكنك؟ هل ستكون في وسط المدينة أم جزءًا من قرية طلابية؟

المرافق:

إيواء أو إطعام ذاتي: ستمنحك معظم الجامعات خيار العيش في أماكن تناول الطعام (حيث يتم إعداد وجباتك الرئيسية لك) أو في أماكن الإقامة ذات الخدمة الذاتية (حيث تشتري وتطبخ طعامك). لمزيد من المعلومات حول اختيارك بين الاثنين ، انقر فوق هنا.

عدد الحمامات: هل يمكن أن تدير بمشاركة الحمام ، أو هل تفضل أن يكون لديك حمام خاص (وهذا ما يسمى بحمام داخلي)؟

مختلطة أو الجنس واحد: هل أنت سعيد بمشاركة منزلك بمزيج من الأشخاص المختلفين ، أم تفضل العيش مع أشخاص من نفس الجنس؟ تقدم معظم الجامعات شقق / قاعات جنس واحد ، لكن ستحتاج إلى التقديم مبكرًا لأن المساحات يمكن أن تكون محدودة.

ما إضافات مدرجة؟ هل الفواتير مدرجة في إيجارك ، أم أن هناك مدفوعات لمرة واحدة ستحتاج إلى أخذها في الاعتبار؟ هل هناك منظف منتظم ، أو مكتب استقبال؟

ستتمكن من العثور على إجابة لمعظم هذه الأسئلة على موقع الجامعة الإلكتروني ، لذا تأكد من إجراء بحثك!

Using laptop

كيف ومتى يجب أن أتقدم بطلب؟

سيعتمد هذا على مكان وجهة الدراسة التي اخترتها.

أولئك الذين يرغبون في الدراسة في UK يمكن التقدم بطلب للحصول على سكن بمجرد تأكيد اختيارات الشركة المشروطة (CF) والتأمين المشروط (CI) على UCAS. ستتمكن فقط من تقديم طلب الإقامة لجامعات CF و CI. في الواقع ، ستقبل بعض الجامعات فقط الطلبات المقدمة من الطلاب الذين اختاروهم ليكونوا إعلانهم CF ، لذا تأكد من التحقق من مواقع الجامعة للتأكيد.

إذا كنت قد اخترت كندا كوجهة للدراسة ، يمكن تقديم طلب الإقامة الخاص بك كجزء من طلبك للدراسة في الجامعة.

ل أستراليا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على سكنك بمجرد حصولك على عرض للدراسة.

بشكل عام ، لدى الجامعات مواعيد نهائية للحصول على "إقامة مضمونة" ، لذا يجدر التحقق من موقعها على الإنترنت لمزيد من التفاصيل.

بالنسبة لجميع وجهات الدراسة ، ستحتاج إلى التقديم عبر الإنترنت ، وإذا كان لديك أي أسئلة محددة حول الإقامة ، فإننا نوصيك بالاتصال بالجامعة مباشرة.

Accommodation & Support

Accommodation at university

Applying for your university accommodation can be a very daunting experience, as there’s so much to think about! This page summarises the key information you need to make the process much clearer.

Huddersfield accommodation

What types of accommodation are available?

There are several different types of accommodation available at university:

Halls of Residence:

Halls of Residence, or ‘Halls’ are accommodation buildings owned by the university and tend to be reserved for new first year students. If you choose this option, you’ll usually share communal facilities like a kitchen or bathroom and typically have your own bedroom. NCUK recommends living in Halls for your first year, as you’ll have better access to support if you need it and can be sure that you’re living in a safe and secure environment.

Find out more about Halls of Residence here.

Private Halls of Residence:

These are just like normal Halls of Residence, but are not owned by the university and are usually part of a UK-wide chain of purpose built accommodation. They often provide services for more than one university, so you might find yourself living with students from another institution.

Shared Houses/Flats:

Some students choose to privately rent a house or flat when they go to university, either by themselves or with a group of friends. This can be a great option if you want a little more independence, but it does mean that you will be responsible for managing all your own bills and rent payments. Your university will usually have a list of trusted landlords available for you to use, so make sure you ask for this before starting your search for a house!

What else should I consider?

Cost:

Accommodation comes in a range of different shapes and sizes, meaning they can differ quite widely in price. For example, you’ll pay much more for a room with it’s own bathroom and kitchen area than you will if you share those facilities.

Before you start looking at rooms, you need to work out what you can realistically afford. Your contract will usually be for around 40 weeks (you don’t have to pay for your room during the summer break, but you will through Christmas and any other holidays). If you were to be paying £100 a week, that would mount up £4,000 a year – is this affordable for you?

Location:

This can be very important when thinking about where you want to live. Think about the following questions, and how the answers will affect your everyday life:

  • How close will you be to campus/your lectures? Will you be able to walk, or will you need to take a bus or train?
  • What are the transport links like? Will you be well connected to both the university and the town/city?
  • What’s the area like surrounding your accommodation? Will you be in the city centre, or part of a student village?

Facilities:

Catered or Self-Catered accommodation: Most universities will give you the option of living in catered (where your main meals are prepared for you) or self-catered (where you buy and cook your own food) halls of residence. For more information on making your choice between the two, click here.

Bathrooms: Could you manage with sharing a bathroom, or would you prefer to have your own (this is called an en suite)?

Mixed or Single Sex: Are you happy with sharing your home with a mix of different people, or would you prefer to live with people of the same sex? Most universities do offer single sex flats/halls, but you’ll need to apply early as spaces can be limited.

What extras are included? Are the bills included in your rent, or are there one-off payments you’ll need to factor in? Is there a regular cleaner, or a reception desk?

You’ll be able to find the answer to the majority of these questions on the university’s own website, so make sure you do your research!

Using laptop

How and when should I apply?

As a rule, you can apply for accommodation as soon as your Conditional Firm (CF) and Conditional Insurance (CI) choices have been confirmed on UCAS.

You will only be able to make an accommodation application for your CF and CI universities. In fact, some universities will only accept applications from students that have chosen them as their CF, so make sure you check the university websites for confirmation.

You’ll need to make your application online – usually via the individual university website. You’ll need either your student ID (this should have been emailed to you by the university) or your UCAS Personal ID to register on the system.

Did you know?

By studying and successfully completing an NCUK qualification you get guaranteed access to NCUK Guaranteed Universities. Click the button below to find out more about these 16 universities and the cities that they are located in: